السبت، 15 ديسمبر 2012

مشاركة عربية في مهرجان المحبة والسلام بين الشعوب في ستوكهولم


مشاركة عربية في مهرجان المحبة والسلام بين الشعوب في ستوكهولم

 أقامت الرابطة الأوروبية للتنمية البشرية وثقافة التلفزيون، مهرجانها الاول، تحت عنوان المحبة والسلام بين الشعوب والديانات المختلفة، في العاصمة السويدية، ستوكهولم في 3 تشرين الثاني ( نوفمبر) 2012 . وكان المهرجان ناجحا بكل تفاصيله وغنيا بعروضه وتنوعها، من عدة دول.

وكان تفاعل الجمهور كبيرا بحيث شارك في الدبكات العراقية الشعبية. وكانت المشاركة العربية بأسم العراق حيث قدم الملحن وعازف الكمان العراقي حكمت الناهي اغنيتين جديدتين الاولى بعنوان عصفوره والتي تتكلم عن الشوق العراقي وهي من كلمات د. علي عبد الحمزه، اما الاغنية الثانية هي اغنية عاطفية تتميز باصالة الموسيقى العراقية.

598973_4217680834993_186211591_n.jpg

وتكونت الفرقه من الفنان محمد نافع الذي حضر مشكورا من ادنبرة ببريطانيا والفنان علاء سعيد والفنان ناظم علي والفنان علي ناظم، وكذلك قدمت الفرقة دبكات عربية وكردية فولوكلورية، بدعم من الدكتور أسعد راشد مدير المركز الثقافي العراقي في ستوكهولم .

اما من الجاليات الأخرى المشاركة في المهرجان فقد شاركت الفنانة الهنكارية ايلديكو والتي حضرت خصيصا من هناك اضافة الى مجموعة من الجاليات المقيمة في السويد من دول مختلفة منها الجالية الهندية وتشيلي والصينية والايرانية وللمشاركه المتميزة لبعض الفنانين دعت رئيسة الرابطة المدام يورون فاليولا باقامة سفره بحريه الى فنلندا تثمينا للجهود التي بذلت في انجاح المهرجان. 

الكومبس

هناك تعليق واحد:

  1. جماعة الثقافة التنويرية16 ديسمبر 2012 في 1:38 م

    شكرا على الخبر الممتاز

    ردحذف