الأربعاء، 22 أبريل 2009

حوار بين شيطان وملاك

الشيطان : أنا بتحرك في الخفاء وأوسوس في القلوب وألعب في العقول بما هو شر لهم وللأخرين
الملاك : أنا أعمل في النور بكل وضوح من اجل الصلح والخير والسلام والمحبة

الشيطان : هدفي الاول الفرقة والاختلاف
الملاك : هدفي دائما الوحدة والاتحاد

الشيطان: أسارع بنشر الاخبار السيئة لازيد الامور تعقيدا وأزيد النيران اشتعالا وادعو المتخاصمين لتذكر الافعال الرديئة
الملاك: أتمسك بحفظ الاسرار وأدعو المتخاصمين للبحث عن المواقف الجميلة والاعمال الخيرة التي يفعلها الاخر

الشيطان : أنا متعطش جدا لسماع كل ماهو جديد عن المشاكل ومتفرغ لسماع تقارير الاخبار السيئة وتصبح حياتي بعيده عن الفراغ في المشاكل
الملاك: أنا مشغول بنشر الكلمة الالهية ونفحات الرحمن وأرفض الوقوع في شراك الغيبة والنميمة

الشيطان : قليلا من الخمر لايسكر
الملاك :خمر رحيق الكلمة الالهية أعظم وأبقى

الشيطان : أنا بجوار الشخص الذي يعيش في أزمة وأدعم افكارة الانتقامية ومساعيه للقضاء على خصومه
الملاك : أنا بجوار من يعيش الازمة ليعود الى طريق الله ويمتنع عن كل الشرور

الشيطان : أدس السم في عسل الأذان النظيفة بأفكار وحكايات لم تحدث وكأن المشاكل هي التى أعادتها للذاكرة
الملاك : أنظر للأفعال الطيبة وأذكر الناس دائما بكل خطوة فعلت من أجلهم في الخير

الشيطان : أنا تعبان قلقان مشغول بصديقي في الضيق واريد ان أكون بجواره لنتحدث كثيرا عن المعركة التي نقودها
الملاك : وأنا أيضا تعبان مهموم مشغول بصديقي ولكن أقرأ له الكلمات الالهية وأبعده عن الخوض فى حوارات تذكره بالمشاكل

الشيطان: يااااااااااااااااااااااااه ما أروعها الوحدة حياة جميلة بها كل الحريات
الملاك : ما أجملها حياة التعاون والمحبة بعيدا عن سوسة الحريات التي تخرب العقول

الشيطان : أنا لا أعرف سوى أن صديقي صادق في كلماته
الملاك : أنا اتحرى الحقيقة حتى لو كأن صديقي ملاكا مثلي

الشيطان تعبت وقرفت من الملائكة وسذاجتهم
الملاك : أحب العالم كله أبيض وأسود بكل كائناته

أخيرا أصدقائي نقلت لكم هذا الحوار بين الشيطان والملاك لنراجع أنفسنا ونعرف هل نحن من طبقة الشياطين أم الملائكة

هناك تعليق واحد: