الاثنين، 4 مارس 2013

ادمان الفيس بوك يؤدي الى امراض نفسية وذهنية‎


الفيس بوك

وكالات - المغتربون :كشفت دراسة طبية حديثة  عن وجود علاقة بين التطور التدريجي للاضطرابات والامراض النفسية والذهنية مثل الأوهام والقلق والارتباك، وبين الإفراط في استخدام الكمبيوتر والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومنها موقع التواصل الشهير «فيس بوك».

وقالت احدث الأبحاث التي أجريت على مجموعة كبيرة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي لفترات طويلة إلى معاناتهم من مشاعر الاكتئاب والوحدة، بالإضافة إلى فرط حساسيتهم تجاه الآخرين وذلك لانعزالهم عن الحياة الاجتماعية لساعات طويلة.

واكدت الدراسة أنه رغم الاستفادة الكبيرة التي توفرها شبكة المعلومات الدولية ومواقع التواصل الاجتماعي، فإنه يجب عدم الإفراط في استخدامها حتى لا يصبح الإنسان منعزلًا ومريضا

.ومن ناحية اخرى أفاد باحثون لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو الأمريكية المرموقة، بأن الإدمان على التواصل الإلكتروني عبر موقعي "تويتر" و"فيس بوك" أقوى حتى من الإدمان على تدخين السجائر وشرب الكحول.

جاء ذلك حسبما ذكرت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية عن مجلة "سايكولوجيكالساينس" العلمية، أنه تبين للباحثين الذين تعاملوا مع عينة مسحية ضمت 205 أشخاص، وفحصت ميولها وشهواتها، أن مقاومة إغراء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية بحثًا عن أخبار جديدة أو مجددة أصعب من رفض شرب كأس من المسكرات.

 المغتربون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق