الخميس، 1 نوفمبر 2012

الصبر

تعلمت موهبة جديدة خلال السنوات الاخيرة .. وهي موهبة الصبر

الصبر يجعل الانسان أكثر تقربا ً الى الله

أكثر حكمة

أكثر عقلانية

الصبر نجح في أن يحملني من شدة غضبي الى أروع صور الهدوء والسكينة مع النفس

ورفعني من وحل الانفعال والعدوان والرد الى بستان السلام والمحبة والتسامح

الصبر أصبح اقوي اسلحتى ضد الاعداء ..

فكلما اترتفع نباحهم في محاولة للتأثير على خطواتي .. كنت أرفع دعائي الى الله وأحسبه وكيلا لي

وكان يأتيني الرد سريعا ً بفضح أفعالهم ..ومكافأة وعطايا لي لصبري وشدة تحملي

تعلمت من الصبر أن اصبر عندما أجد الوشاية قد نجحت في تلويث أذان وقلوب وعقول أصدقائي

وكنت أدعوا بأن يكشف الله القوي القدير لهم الحقيقة

وبالفعل أجد بسرعة أنهم نفضوا عن كاهلهم لوث من أغتابوا .. وعادوا بسرعة يعتزرون

وفي كل مرة أرفض الاعتزار .. فهم كما هم ....وسيظلون في قلبي أنقياء

الصبر هو المضاد الحيوي لمن يريد أن يعيش طويلا بلا أمراض السكر والضغط والصحة النفسية

لكن لا بد لمن يسلك طريق الصبر أن يوكل امره لله .. ويحتسبه وكيلا له .. ويكون واثقاً في وكيله

الصبر هو حكاية عشق لمن ينشدون طريق المحبة الالهية ..بدون رتوش

بدون زينة

بدون صوت عالي وصراخ .. ومحاولة ايهام العالم أنهم مؤمنون

فمن يريد الله .. عليه ان يستغني عن كل ما سواة .. ويجعل عمله صادقا ً لمولاة


لمراسلة الكاتب   tagrbty@live.se


هناك تعليقان (2):

  1. عزيزي الكاتب الملهم
    لم اصدق عيني وكأنك تناشد قلبي وفكري لتنسج خيوط الصبر التي تهتكت في رحلتي التي طالت اشهر
    رحلت عن جسدي وتخاصمت معه هذه المده لانه خذلني انا اعلم انني اقوى منه بكثير لكن جسدي مغرور بجماله وبصوته وبكل حركاته وانا جاهده لاقنعه للسير في الدرب الجميل اللذي طالما انت تتحدث به,
    صبري لسنين طويله كان هو الذ شئ اتذكره, وانا الآن اناشده ان يرجع يصبر ,واليوم وانا اتصفح مقالاتك التي هي نبض حياتي وكانك تعيش معي كل لحظه واقول
    هل صحيح هو يحس بهذا الاحساس معي ؟كيف؟تأكدت مشاعري ان المسافات هي من نسج الخيال ولاتوجد قوّه ان تفرق بين الارواح
    كم انت رائع
    كم انت نبيل
    كم انت اخ عزيز عليّ
    على الرغم من عدم لقائي بك
    اعجبني ماكتبت (فمن يريد الله..عليه ان يستغني عن كل ماسواه..ويجعل عمله صادقا لمولاه)
    الهي طهّر عيني وجسمي وجسدي عن التوجه الى غيرك

    ردحذف
  2. الغالية دائما وابدا بسمة أمل
    وكأنكي أيضا تملئين حياتنا بالامل عندما تصلنا رسائلك وتعليقاتك
    الصبر ياعزيزتي عندي وعندك هو لغة الحب نحو الطريق الالهي
    فكم هبت علينا رياح الظلم والخيانة والكذب والخداع .. ولكن صبرنا
    وكم سوف نلقى من عواصف الشياطين والخبثاء .. ولكن يستمر الصبر
    ربما انا وصلت قبلك لمحطة العطايا الربانية .. ولكن ما أثق فيه عظيم الثقة ان الله سيهبك عن قريب الفرحة الكبري .. فرحة العمر كله .. فهنيئا لكي على صبرك

    ردحذف