الأربعاء، 29 مايو 2013

أعلان ترتيب الدول الأكثر سعادة في العالم‎


Австралия

عواصم - المغتربون : وسط منافسة عالمية على عرش السعادة بين الدول الصناعية في العالم والتي تنافس فيها 36 دولة متقدمة ونظمتها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ..شهدت النتائج مفاجأت كبيرة للدول الاكثر سعادة

لثالث مرة على التوالي تفوز استراليا بالمركز الاول في حين جاءت السويد ثم كندا والنرويج وسويسرا في المواقع الأربعة التالية"

وحافظت استراليا على صدارتها في تحقيق معايير سعادة سكانها للعام الثالث على التوالي، حيث يتمتع أكثر من 73 في المئة من سكانها، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 64 عاماً ويبلغ عددهم 23 مليونا، بوظائف مدفوعة الأجر، أما معدل الأعمار بين السكان فيبلغ 82 سنة.

وشهد اقتصاد أستراليا عقدين متواصلين من النمو، بسبب الطلب المرتفع على ثرواتها الطبيعية، وكانت الدولة الوحيدة التي لم تتأثر بالكساد الاقتصادي العالمي عام 2009، وانعكست قوة البلد الاقتصادي على الدولار الأسترالي، الذي بلغ سعر صرفه أعلى مستوى منذ ثلاثين عاما.

والمقلق في حياة الاستراليين، هو تنامي الفجوة في الدخول بين الأغنياء والفقراء، فان معدل ما يكسبه ذوو الدخل الأعلى يساوي ستة أضعاف دخل الفئة الأفقر، ويبلغ متوسط صافي دخل الأسرة في أستراليا 28 ألفا و884 دولارا،  بزيادة نسبتها 25  في المائة عن المتوسط البالغ 23 ألفا و47 دولارا بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وجاءت السويد بالمرتبة الثانية، ثم كندا والنرويج وسويسرا، والولايات المتحدة الأميركية بالمرتبة السادسة. والمملكة المتحدة صنفت العاشرة من ناحية سعادة سكانها بين الدول الصناعية المتقدمة، وجاءت روسيا بالمرتبة الثانية والثلاثين وكانت تركيا مسك الختام في قائمة تقييم سعادة شعوب الدول الصناعية المتقدمة في العالم.

وكانت اليابان بالمرتبة الأولى من ناحية تقييم السكان لشعورهم بالأمان، والولايات المتحدة الأميركية بالمرتبة الأولى، من حيث ارتفاع مستوى دخل الفرد، وانتزعت فنلندا المرتبة الأولى في مستوى التعليم، ونيوزيلاندا نالت المرتبة الأولى بسعادة سكانها من ناحية الصحة، وشعب سويسرا هم الأكثر رضى عن حياتهم بالإجمال، والدانمارك أكثر البلدان توازناً بين الحياة والعمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق