الخميس، 21 مايو 2009

** الاعتداء على صحفية أثناء عملها**


**مؤسسة مهارات- لبنان**

تعرضت الصحافية لوسي بارسخيان للشتم والتهديد والإعتداء على سيارتها بالكسر والضرب أثناء قيامها بواجبها الصحفي كمراسلة لصحيفتي البلد والشرق في منطقة سعدنايل في البقاع.
فبتاريخ 18/5/2009 وبينما كانت الصحافية لوسي بارسخيان تغطي ميدانياً خبر مداهمة القوى الأمنية لأحد الأماكن في بلدة سعدنايل في منطقة البقاع على أثر توقيف أحد الأشخاص بتهمة التجسس لصالح دولة إسرائل، فقد عمد مجموعة من مناصري الشخص الموقوف الى منعها من ممارسة عملها الصحافي وقد تعرضوا لها بالشتم والتهديد مجبرينها على ترك المكان. ولم يقتصر الإعتداء على ذلك وإنما وفقاً للإتصال الهاتفي الذي أجريناه معها فقد تعرضت أيضاً سيارتها للضرب والتكسير من قبل المحتشدين بينما كانت تستقلها لترك المكان ولكنها لم تصب شخصياً بأي أذى جسدي.
يهم مؤسسة مهارات ان تشدد على ضرورة تحييد الصحافيين من أي نزاع أو ردة فعل على أي موقف أو حدث، فالصحافي مهمته نقل الخبر الذي يهم الرأي العام وهذا من صلب مهامه وكل إعتداء عليه أثناء ممارسته هذه المهام فهو إعتداء على المجتمع بأثره ويجب على السلطات الأمنية المختصة التحرك لملاحقة الفاعل. فعدم تحرك السلطات المختصة لملاحقة المعتدين من شأنه ان يعزز سياسة اللاعقاب وتمادي التعرض للإعلام دون حسيب او رقيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق