الأربعاء، 9 فبراير 2011

طريق ما بعد القمة


رن هاتفي النقال

نظرت اليه نظرة رفض

ولسان حالي يؤنبه على قطع تسلسل أفكاري عبر كتاباتي وأنا أتابع مؤلفي الجديد

كنت قد أعتدت على تجاهل كل المكالمات المملة والثرثارة خلال الفترة الاخيرة

 والاكتفاء بالرد على كل ماهو طاريء فقط

لكن هذه المرة قررت الرد

فقد كان على الجانب الاخر صوت أشتاق لسماعه

أسرعت بالرد

فاذا بها تنبهني ان المكالمة لن تزيد عن دقائق قليلة !

قررت الصمت لاسمع ما تحمل من مفاجأت وأعطيها كل الوقت

تسابقت الحروف تتراقص عبر ترددات الصوت وكأنها تغنى لتعلن البشرى

لم أتمالك فرحتى بحلاوة الخبر

مرت الدقائق أسرع من تنهيدة محارب تحمل حروب الدهر وصعد ليعتلى للحظة كرسى النصر

قبلت هاتفي ووضعته لجوار قلبي بكل الثناء والتقدير والشكر

الان نجحت لتوى في أن أنتصر على كل المحن والألام وأحقق البطولة منفردا

سقط الفاشلون وتوارى الحاقدون تباعا من دربي

ودعت الكارهون والطامحون والماكرون لمقابر الجهل وصعدت قمة جبل التحدي

نسيت الحزن وعالجت الجرح وتجاهلت الفرح وواصلت المسير

كان الطريق صعب

العواصف والمكائد ولسان الخبث والنميمة والافتراء شراك حاول ايقاعي بها الجهلاء

لكن جهلهم لم يجعلهم يعرفون الحقيقة

وهي انني تعلمت من تجاربي واصبحت خبيرا في مكرهم واحمل كل طعوم سمومهم

والان بعد كل الصعاب وصلت .. ويبقى تاريخ ومكان الاحتفال

وبالتأكيد سيصاحبني فيه الشرفاء والانقياء الذين اخترهم بعناية

ليكملوا معي طريق مابعد القمة

لمراسلة الكاتب tagrbty@live.se

هناك 4 تعليقات:

  1. صديقى الغالى جدا صبرك جميل وانت عليل فكيف لا تصل الى ما بعد القمه ؟وكيف لا تسلم من الماكرين وانت صابر مع الله بجميع محنك ؟...يا رب دئما تعلو وتعلو انت وجميع من اتبعو هذا المنهج بحياتهم... ويا رب جميع رناتك تتمايل عليها نبضات قلبك

    ردحذف
  2. مبروك صديقي العزيز

    علمت انا ايضا بالخبر الجميل

    وسأكون في مقدمة المهنئين

    مليون مبروك

    ردحذف
  3. حلو المقال زي كل مرة بس ان شاء الله طريقك نحو القمة جميل يارب
    طبعا انا قراته اول يوم لما انت كتبته
    ماانا متابعة اكيد
    تحياتي ياصاحب الانامل الذهبية
    صديقتك شيرين

    ردحذف
  4. عزيزي الكاتب
    اتمنى ان يكون الهاتف من قلب حمل لك كل الحب والتقدير, واتمنى ان اكون انا ذبذباته لكنني احس بانني اقرب من هذا الهاتف والمسافاتبانا استطيع ان اكلمك حتى وانت لاتعلم انني كلمتك فالرابط اللذي بيننا لاولايمكن ان يعلمه اي احد في هذا الكون ,حب انا بنيته بمخيلتي,اعيش به وازود به كل طاقاتي لمجابهة مصير انا رسمته ,فانت يوم بعد يوم احس بان اناملك مسكت القمه واخذت نوبل,ومؤكد انك تستحقها
    اعلم انك مهتم بقلوب كل المحبين من حولك ولكن قلبي مهتم بك وحدك.

    ردحذف