الاثنين، 18 أبريل 2011

شمعتان في عمر تجربتي


في مثل هذا اليوم من عامين ولدت فكرة هذه المدونة

كنت يومها في ظروف صعبه جدا لا يتحملها بشر

ولم أجد سوى هذه الفكرة لتكون متنفس لي بدلا من السقوط مع الساقطين في مستنقع الغيبة والنميمة والافتراء

وبالفعل كانت تجربتي هو طريقي الصحيح للخروج الى بر الامان بعيدا عن العفن

لم أكن أحلم وقتها أن يشاركنى أحد قراءة مقالاتي

ولكن يوما بعد يوم وجدت فراشات الحب الجميل يهيمون حول الموقع الوليد

واصبح الاصدقاء والاحباء والاعداء يتابعونها بشكل يومي

حتى ان احصائيات عدد القراء وصلت الى 300 صديق في يوم واحد

وتوال الاعجاب بمدونتي الوليدة

ورشحت مرتين لجائزة أفضل مدونة في العالم من قبل وكالة الانباء الألمانية

ولم يخلوا ايميلي يوما من رسائل لمنظمات او افراد يعلقون او يشيدون

ولم تخلوا اي التعليقات  من تلميحات او اعتراض او رفض وهو ما كان يثير اعجابي كثيرا

كبرت تجربتي وتحتفل اليوم بمرور عامين

وتغير اللون فيها من الالم الى السعادة والحب

وتغير حياة كثيرون بسبب مقال او قصة رويتها على صفحات تجربتي

الكثير حادثوني على انني اتكلم عنهم وعن معاناتهم

الكثير بكوا من بعض القصص الحقيقية وفي مقدمتها قصة اريد الطلاق

بعض العائلات تناولوا بعض المقالات في جلسات طويلة

بعض الجميلات شعرن بايام الحب الجميل

بعض المجروحين شعروا بمن يقف جوارهم ويدعمهم

الاغلبية شعروا بلغة الصبر ومعنى الامل لليوم الجديد

حقيقي أصبحت أنا لست مالكا لتجربتي .. بل يملكها كل أصدقائي من الاوفياء المخلصين

فقد أعادت لي طيور الحب الذين غابوا لوشاية او كذبة أو أفتراء

ونجحت في ان تقدم لي اصدقاء جدد ماركة الذهب الخالص

واليوم مع احتفالي البسيط

أقف حائرا أمام عدة عروض لتطوير تجربتي من بينها تحويلها الى موقع بمشاركة من كبرى المنظمات الانسانية

او نشر مقالاتها في كتاب

او اعداد بعض الموضوعات المتسلسلة فيها الى قصة بسيناريو لتقدم عمل درامي

المشاركون في التطوير كثيرون .. لكن يبقى القرار لاصدقائي فقط لانهم شركائي في النجاح

كل سنة وانتم وتجربتي بكل الخير
لمراسلة الكاتب tagrbty@live.se

هناك 4 تعليقات:

  1. كل سنة وتجربتك وتجربتنا بصحة وسعادة

    حقيقي انا واحدة من متابعي تجربتي يوميا

    وكان لها الفضل في تصحيح معلومات كثيرة كنت اعرف عكسها

    وعلى المستوى الشخصي كسبت صديق عزيز بمعنى الكلمة وجوهرة من يعرفها عن قرب يعرف قيمتها

    ردحذف
  2. كل سنه ودايما كتابتك جميله لاتتوقف عن الكتابه طول حياتك لانها الشمعه التي تنور حياتك وبدونها ظلام

    ردحذف
  3. اتابع مدونتك يوميا
    ولا اجروء على التعليق او ارسال رايي لك عزيزي وصديقي القديم المتجدد
    لكن اليوم اجبرتني على التعليق لك لتقديم تهنأتي على هذا العمل الرائع
    للعلم .. لو تعرف انا مين ؟ مش هتصدق ؟ ولا هيصدق من حاولوا الوقيعة بيني وبينك .. لاني من اشد انصارك واحبابك
    ر

    ردحذف
  4. عزيزي الكاتب المرهف الأحساس
    لااعلم ماذا اقول
    هي كلماتي التي هي مستوحاة منك أم هي مشاعري التي لايمكن ان اتخلى عنها يوما.
    فمبروك لك وكل سنه وانت طيب ياطيب
    أهني نسج افكارك
    أهنئ فراشاتك
    لمساتك لمشاعر كل محبيك
    ثوراتك في تفجر كلماتك
    ورقتك مع احبائك
    وسكينتك بجانب عشّاقك
    وثباتك على اصعب المواقف
    هي البسمه والنجاح الحقيقي
    مبروك والف مبروك
    وشموعك انشا المولى مالانهايه

    ردحذف