الأربعاء، 17 مارس 2010

كلام في السياسة

عندما كنت في المدرسة الثانوي علمني مدرس علم الاجتماع درسا لا أنساه

وهو ان اي موضوع في الحياة ممكن أن يتحول الى السياسة

وفي البيت علمني والدي درسا وهو ان السياسه هي السوسه التي تنخرب في جسد الشعوب

ومن الحياة تعلمت ان رجال السياسه شخصيات من نوع خاص جدا .. بدون توضيح !

ولكن من وقت لاخر اسأل نفسي سؤال : ماذا لو كنت حاكم دولة؟

ماذا لو كنت صانع قرار؟

هل سأفعل مثل مايفعلون

وأنا بدوري أنقل هذا السؤال لآصدقائي

ماذا لو كنت أنت قاريء هذه الكلمات زعيما او رئيسا لدولة عظمي

ماذا كنت بفاعل في البشرية

ماذا كنت ستفعل في قراراتك التي من الممكن ان تؤدي لدمار شامل أو لسلام عادل

الحقيقة ان حوار استفزني على احد القنوات الفضائية تحدث فيه صاحب انقلاب عسكري ان انقلابه كان سلمي ولم يقتل فيه سوى 6 أشخاص فقط

ياله من قاتل سفاح لايشعر بحجم الكارثة التي وقعت على 6 أسر ضاع رجالها

والان والعالم في حالة ثورة ويتجه الى عدة حروب اقليمية

اين صناع السلام

اين رجال السياسة الجالسين على مقاعد الامر والنهي

هل يفكرون قليلا في مصير شعوبهم

اتمنى ذلك

واتمنى ان يحكم العالم الكلمة الالهية

كلمة الحق

كلمة السلام والمحبة بين البشر

لان الحقيقة لايوجد بيننا من أختار وطنه أو لونه أو جنسه أو اسرته قبل أن يأتي الى هذا العالم ؟

هو أختيار الهي فلماذا نحن رافضون

هناك تعليقان (2):

  1. صديقى الوفى انه لموضوع شائك وعميق وكما ذكرت لا نعرف لو نحن مكانهم ماذا نفعل بالعالم ؟؟ فنحن فى النهايه بشر فلبد من رساله الهيه تضع نظم للوضع البشرى الحالى فأنت اصبت بكلمة تتمنى ان يحكم العالم الكلمه الالهيه كلمة السلام والمحبه (السلام العالمى)وانا معك فليفتح العالم اعينه واذنيه والقلب فى المقدمه ليستوعب كلمة الله العليا....تحياتى لك على جمال افكارك وجمال كلماتك.

    ردحذف
  2. حققي أفكارك دائما رائعة يا عزيزي عبد الرؤوف وبتعلم منها ومن عمقها كتييييييير أوي فلك مني ألف شكر وألف تحية

    ردحذف